الإعلان عن صندوق مُنشئي المُحتوى (Creator Fund)

إعداد 1000 مُنشئ مُحتوى ومُعجبيهم في مجال العملات المُشَفَّرَة

أدت شبكات البلوكشاين العموميّة مثل Solana إلى ظهور نظام مالي لامركزي أكثر شفافيّة وكفاءة وإبتكارًا ويُمكن لأي شخص في العالم الوصول إليه. لكن الأمر لا يتعلّق بالتّمويل فقط. تّوفّر شبكات العملات المُشَفَّرَة الآن بُنية أساسيّة للمُبدعين والفنّانين من جميع الأنواع للتّواصل مُباشرة مع مُعجبيهم وتجنّب الشّبكات الإستخراجيّة (Extractive Networks) وشركات الإدارة ومنصّات الوسائط الإجتماعيّة المركزيّة.

اليوم (23 يوليو 2021)، تعاونت مُؤَسَّسَة Solana مع Audius ومُؤَسَّسَة Metaplex لإطلاق صندوق بقيمة 5 ملايين دولار لجلب الموجة التالية من المُبدعين والمُعجبين إلى شبكات العملات المُشَفَّرَة. قدّم طبلك هنا.

يُركّز صندوق مُنشئي المُحتوى (Creator Fund) على المُنشئين والمُوسيقيّين والفنّانين الآخرين الذين يُجرون تجارب على مشاريع النظام البيئي مثل Audius و Metaplex وغيرها من المنصّات اللاّمركزيّة المبنيّة على شبكة بلوكشاين Solana. يسعى الصندوق إلى مُساعدة المُبدعين في ريادة الأعمال الجديدة في فئات رائدة مثل بث المُوسيقى، العملات الغير قابلة للإستبدال (NFTs)، والواقع الإفتراضي المُعَزَّز (The Metaverse)، إنشاء تجارب جديدة للمُعجبين بإستخدام برامج لا تحتاج إذنا مُسَبَّقَا (Permissionless)، وتحفيز الإبتكار حول نماذج الأعمال الأولى للمُبدع. ستدعم الفنّانين البصرييّن (Visual Artists) والموسيقيّين ومُنتجي الفيديو والفنّانين الرقميّين (Digital Artists) وفنّاني الأداء والعازفين والاّعبين وأنواع أخرى من المُبدعين الذين يبتكرون ويُعيدون صياغة قواعد الحِكمة التقليديّة في مجالهم. بالإضافة إلى رأس المال، سيتم تقديم الدعم الفنّي للمُبدعين الذين يحتاجون إلى المُساعدة في إستخدام واجهات مُستخدم العملات المُشَفَّرَة، نماذج الرموز وأدوات تحقيق الدخل الأخرى.

يُعدّ نُمو إقتصاد المُبدعين أحد أكثر التطوّرات إثارة في القرن الحادي والعشرين وهو يدفع بالثقافة إلى الأمام.  لا يسعنا الإنتظار حتى يكتشف المُبدعون ما يُمكن أن تُقدّمه لهم تكنلوجيا البلوكشاين. يقع على عاتق مُجتمع Solana مسؤوليّة تقديم البلوكشاين للمُبدعين. من أجل الحصول على مليار شخص في مجال العملات المُشَفَّرَة، يجب علينا نحن أنفسنا التّجربة والوصول إلى خارج منطقة الرّاحة الخاصة بنا لإكتشاف ما هو مُمكن. لنكون واضحين، سيكون هذا صعبًا. مُعظم الفنّانين والمُبدعين ليسوا مُتقدّمين تقنيًا، ومُعظمهم لا يهتم بـ Solana أو البلوكشاين على الإطلاق. مع ذلك، يُمكن لجميعهم تقريبًا الإستفادة منها، وتُمثّل الأموال مثل هذه خُطوة في الإتّجاه الصّحيح نحو إنشاء إقتصاد مُبدع أكثر تنوعًا وإبتكارًا وعدالة. يجب أن يُبنى الإقتصاد المُبدع على شبكة بلوكشاين Solana، ونحن على إستعداد لبدء ذلك بمُبادرات مثل هذه والمزيد في المُستقبل. التقلّبات الكبيرة تُؤدّي إلى نتائج كبيرة.

مُؤَسَّسَة Solana Foundation مُتحمّسة للدخول في شراكة مع مشاريع النظام البيئي مثل Metaplex و Audius اللّذان يعملان بالفعل على دفع الإقتصاد المُبدع إلى الأمام وجذب المليار شخص التالي إلى مجال العملات المُشَفَّرَة.

مشروع Audius هو بروتوكول دفق مُوسيقى يشتغل بالند للند (P2p Music Streaming Protocol) يسمح للفنّانين ببناء قاعدة جماهيريّة ونشر المقاطع المُوسيقيّة والربح من أعمالهم دون الحاجة إلى توقيع أي صفقة تسجيل. يُعدّ Audius الآن أحد أشهر منصّات المُوسيقى على الأرض مع ما يقرب من 5 ملايين مُستخدم نشط شهريًا.

يُمكّن مشروع Metaplex الفنّانين والعلامات التجارنيّة من بناء علاقات مُباشرة مع جماهيرهم من خلال إطلاق واجهات متاجر العملات الغير قبل للإستبدال (NFT) الخاصة بهم. على حدّ تعبير RAC الحائز على جائزة Grammy، “سوف تفعل Metaplex للعملات الغير قبل للإستبدال (NFTs) ما فعلته Shopify للتجارة، ولكنّها تخطو خُطوة أخرى إلى الأمام من خلال عدم التصرّف كوسيط.”

صندوق مُنشئي المُحتوى (Creator Fund) التابع لـ Solana هو مُجرّد واحد من العديد من المُبادرات المُجتمعيّة التي تُقوّي إمكانيّات المُبدعين، لذا تأكّد من مُتابعة Solana على Twitter للإعلانات المستقبليّة. وإذا كنت مُنشئ مُحتوى ترغب في الإنضمام إلى ثورة العملات المُشَفَّرَة، فتواصل معنا هنا.

أضف تعليق

تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ