أول محفظة Unity-Solana مفتوحة المصدر مع دعم للرموز الغير قابلة للإستبدال أو ما يُعرف بالـ NFT

رابط المقال الأصلي باللغة الإنجليزية:  https://allart.medium.com/the-first-open-source-unity-solana-wallet-with-nft-support-21d1728ae2b8

رابط إضافي بصيغة PDF على GoogleDrive من هذا الرابط: https://bit.ly/36sR2Uw

يقوم All-Art Protocol بإصدار أول محفظة Unity-Solana من أجل دمج سهل لوظائف بلوكشاين Solana في مُحرّك الألعاب Unity.

تُعد محفظة Unity-Solana جسرًا أساسيًا يربط بين مُطوِّري الألعاب وبلوكشاين Solana. من خلال مُعاملات Solana السريعة ومُنخفضة التكلفة، يُمكن للألعاب البدء في إستخدام تقنية البلوكشاين كما لم يحدث من قبل – في الوقت الفعلي (Real-Time). الآلاف من المُطوِّرين سوف يجلبون الملايين من اللاعبين إلى نظام Solana البيئي. سيُؤدي هذا بدوره إلى جعل مشاريع Solana تستفيد من زيادة عدد المُشاركين، وستأخذنا إمكانيّة التشغيل البيني (Interoperability) عبر البروتوكولات في الألعاب إلى ما هو أبعد من الفهم الحالي لمجال التمويل اللامركزي (DeFi).

يُعدّ مُحرّك ألعاب Unity أحد أكثر أدوات البناء شيوعًا لإنشاء ألعاب وتطبيقات لمنصّات مُتَعَدِّدَة تتراوح من الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، وصولاً إلى سمّاعات الرأس كالوصع الإفتراضي (VR) والواقع المُعَزَّز (AR) و الواقع المُمتد (XR). يُوجد أكثر من 1.5 مليون مُطوِّر نشط في Unity في جميع أنحاء العالم.

نعتقد أن هذه المحفظة ستُنشئ تفاعلًا مُباشرًا بين مُجتمع Unity وبلوكشاين Solana، مما يُتيح للجميع في النظام إصدار الألعاب والتطبيقات بسهولة أكبر وبسرعة أكبر. يُمكن لمُطوِّري الألعاب الآن إنشاء الرموز (Tokens) والعناصر داخل اللعبة من داخل Unity دون أي معرفة مُسَبَّقَة بالعقود الذكيّة أو مُعاملات البلوكشاين.

ميزات إصدار المحفظة الأول:

  • إنشاء / محفظة النسخ إحتياطي مع عبارة الإسترداد (Mnemonic Phrase)
  • التعامل مع الحساب
  • بناء المُعاملات
  • حساب لعملة SOL
  • حساب للرموز بصيغة SPL
  • تحويلات للرموز بصيغة SPL
  • أمثلة لواجهة مُستخدم (UI) أساسيّة

تشمل المعالم المستقبليّة ما يلي:

  • حسابات محافظ مُتَعَدِّدَة
  • دعم الكاميرا مع مسح لرمز الإستجابة السريع (QR code) لعمليّات نقل الرموز
  • واجهة مُستخدم (UI) مُحسّنة للتكامل والدمج السهل داخل اللعبة
  • دعم NFT / NFT-PRO الخاصة بـ Metaplex مع مُحتويات من اللعبة (GameObjects)
  • مُقايضات للرموز (Token Swaps)
  • مُقايضات  (Swaps)للرموز الغير قابلة للإستبدال (NFT)
  • مُنشئ العملات داخل اللعبة بنقرة واحدة
  • دعم واجهة المُستخدم (UI) حسب الإختيار
  • مزادات Metaplex لمُحتويات المتجر داخل اللعبة

يُعد إنشاء الألعاب والتطبيقات المُتَّصِلَة ببروتوكولات البلوكشاين في Unity تحديًا خاصًا، حيث لا توجد أدوات قابلة للنشر بسهولة لشبكات البلوكشاين الجديدة مثل Solana. Solana هو أول حل طبقة أُحاديّة (L1) للبلوكشاين لديه الإمكانات والقوّة لإحداث ثورة في صناعة الألعاب.

من خلال مُعاملات فائقة السرعة وغير مُكلفة، ممّا يضمن أن الألعاب يُمكنها أخيرًا إستخدام تقنية البلوكشاين للميكانيكا داخل اللعبة في الوقت الفعلي، وهو أمر مُستحيل حاليًا مع شبكات أخرى مثل الـ Ethereum.

“في All-Art ، نشعر أن تكامل Unity و Solana هو العنصر الأساسي للتبني الواسع للبلوكشاين في مجال الألعاب والتطبيقات. بمُجرّد أن يُصبح تطوير الألعاب القائمة على البلوكشاين هو القاعدة، سيكون لجميع الألعاب إقتصاداتها داخل اللعبة التي تعمل على البلوكشاين. لكي يحدث هذا، هناك حاجة إلى بنية تحتيّة قويّة وعالية السُّرعة ونرى Solana كمفتاح لذلك. ستضمن إضافة دعم NFT / NFT-PRO من خلال متاجر Metaplex والبنية التحتيّة لبروتوكول All-Art أن مُطوِّري الألعاب يُمكنهم البدء في التفكير بشكل مُختلف حول الأصول (Assets) داخل اللعبة. تصبح جميعها عملات غير قابلة للإستبدال (NFTs) قابلة للتداول. لا يسعنا الإنتظار لمعرفة ما سيفعله مُجتمع Unity بالمحفظة، نحن هنا لمساعدتهم في هذه الرحلة، لأن مُهمّتنا بسيطة – إحضار الألعاب إلى Solana. ” – فيتومير جيفريموفيتش (Vitomir Jevremovic)، الرئيس التنفيذي لشركة All-Art Protocol.

يجب أن يُصبح إنشاء عملة داخل اللعبة بإستخدام الرموز و العملات الغير قابلة للإستبدال (NFT) حلاً للتوصيل والتشغيل (plug-and-play)، حيث لا تكون البنية التحتيّة لدفتر الأستاذ (Ledger) عبارة عن تقنية خادم داخلي (In-house Server Technology)، بل هي عبارة عن بلوكشاين يعمل كمخزن للمعلومات والقيمة. تعمل محفظة Unity-Solana على سدّ هذه الفجوة وتُمكّن مُطوِّري الألعاب من نشر البنية التحتيّة للرموز ببضع نقرات فقط.

لدى مُجتمع مُطوِّري الألعاب الحالي أدوات محدودة تحت تصرّفه لإستخدام العملات الغير قابلة للإستبدال (NFTs) للعناصر والمحتويات داخل اللعبة. إذا تم القيام به بشكل جيّد، فسيُصبح هذا أحد أكبر القفزات في صناعة الألعاب في السنوات القادمة.

نأمل أن تُلهم المحفظة المزيد من المُطوِّرين لبدء رحلة البلوكشاين الخاصّة بهم، وأن تجعل Solana أحد أفضل شبكات البلوكشاين التي سيتم إستخدامها في ألعاب وتطبيقات المُستقبل.

 محفظة Unity-Solana على GitHub: [https://github.com/allartprotocol/unity-solana-wallet]

المكتبات والتوابع (Libraries and Dependencies)

تستخدم محفظة Unity-Solana تطبيق NET SDK. الخاص بـ Solnet، ولكن كان علينا تعديل المكتبة لجعلها مُتوافقة مع NET Standard 2.0. و NET 4.x. Solnet. هو NET SDK. من Solana للتكامل مع نظام NET. البيئي. https://blockmountain.io/Solnet

Newtonsoft.Json – لإلغاء تسلسل JSON

 Chaos.NaCl.Standard–  لتوقيعات Ed25519

Portable.BouncyCastle – لتشفير البيانات

Zxing – لإنشاء / التّعرّف على رمز الإستجابة السريعة (QR Code)

إنضم إلى مُجتمع All-Art Discord ، وتابعنا على Twitter وقُم بزيارة all.art للحصول على تحديثات حول البروتوكول.

أضف تعليق

تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ