OpenEra قم بتشفير الحمض النووي الخاص بك وصياغة مصيرك بنفسك

رابط المقال الأصلي باللغة الإنجليزية: https://medium.com/openera/openera-public-release-da053cdb0aa7

رابط إضافي بصيغة PDF على GoogleDrive من هذا الرابط: https://bit.ly/3thIfhu

فجر عصر جديد

لعبة OpenEra هي لعبة MMORPG أو لعبة لعب الأدوار مُتَعَدِّدَة اللاعبين على الأنترنات (Massively Multiplayer Online Role-Playing Game) مبنية على بلوكشيان Solana ومدعومة من Serum. إنها مُستوحاة من الكلاسيكيات مثل RuneScape و MMO الحديثة مثل Albion Online. تدور OpenEra حول الكشف عن مصيرك والمُشاركة في جدول زمني مُتَطَوِّر – السفر عبر المكان والزمان معًا، كمُجتمع دائم التَوَسُّع.

القوة الدافعة وراء OpenEra هي تطوير مساحة إفتراضية حيث يُمكنك العيش والإبداع والإستكشاف. في هذا العالم، لن تصنع فقط عناصر فريدة بخصائص خاصة من مناطق حيوية مُعَقَّدَة، ولكن الأهم من ذلك أنك ستتمكّن من صياغة قصّتك الخاصّة. لن تكون قادرًا على صياغة أسلحة جديدة من خام نادر يُمكن التَحَقُّق منه فحسب، بل ستتمكن أيضًا من تكوين صداقات وعلاقات جديدة – مُقَيَدة بالثقة أو السمعة أو ربما بإتفاقيات قابلة للتنفيذ بشكل مُتبادل.

لعبة OpenEra ليست مُجَرَّد لعبة أخرى، بل هي عالم يُمكنك التحكّم فيه وتجاوزه إلى عصر جديد.

بنيت على شبكة بلوكشاين Solana

تُصبح الأسواق أكثر كفاءة عندما يتم تبادل القيمة بسلاسة وبدون إحتكاك.

لم يتم تطوير تجربة ألعاب حقيقية على الشبكة (On-Chain) تعمل على بلوكشاين لامركزي. تُعَدّ تجربة المُستخدم (UX) الغير كافية لإجراء المُعاملات عند الطلب على البلوكشاين التقليدي بخاصية إثبات العمل (Proof-Of-Work) وحتى البلوكشاين بخاصية إثبات الحِصَّة أو التَّحْصِيص (Proof-Of-Stake) رادعًا رئيسيًا. يتعلق هذا على وجه الخصوص بإرتفاع تكاليف رسوم المُعاملات (الغاز) وإنخفاض مُعدّل نقل المُعاملات (TPS). لكن، بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا قيود حسابيّة تفرضها أُطُر التعاقد الذكيّة التقليديّة. هذا يعوق تطوير ديناميكيّات أكثر تعقيدًا في اللعبة والمُنتجات التي تستفيد من البلوكشاين والعقود الذكيّة. على سبيل المثال تنفيذ المُنتجات المالية داخل اللعبة التي تتطلب حسابات مُعَقَّدَة.

تُزيل Solana هذه العوائق وتسمح لنا بإنشاء المزيد من تجارب الألعاب الديناميكيّة التي تستفيد من تكنلوجيا البلوكشاين. تخيّل مُقايضة تتم بسرعة كأنها في الوقت الفعلي تقريبا، الأسواق التجارية من الند إلى الند (Peer-To-Peer Trade Markets)، الأسواق التي يقودها المُجتمع، أو الدخول في إتفاقيات الضمان، أو حتى … طهي طبق نادر بمُكوِّنات فريدة يُمكنك بيعها أو تداولها أو المُشاركة فيها. كل هذا يحدث بسرعة كأنها في الوقت الفعلي تقريبا بينما تغمر نفسك في OpenEra.

الأهم من ذلك، مع عمل Solana كدفتر أستاذ (Ledger) لحالة عامة واحدة، يُمكننا جني فوائد التوليف (Composability) عبر نظامها البيئي – دمج أو تكامل بروتوكولات التويمل اللامركزي (DeFi) والمُنتجات التي تعمل على شبكة بلوكشاين Solana.

لكن بعيدًا عن الجوانب الفنيًة، نعتقد أن قيمة البناء على شبكة بلوكشاين Solana هي – أنت، المُجتمع. نحن نُؤمن إيمانًا راسخًا برؤية Solana ونظامها الإيكولوجي النابض بالحياة، ونُؤمن بربط أنفسنا بمُجتمع مُتنام يُمكننا أن ننمو معه جنبًا إلى جنب.

تبادل السلع وغيرها على منصة التداول اللامركزية Serum

تتوقف الإقتصادات الإفتراضيًة عن كونها إفتراضيًة بحتة بمُجَرَّد  (1) التوصُّل إلى إجماع إجتماعي حول القيمة الملموسة للأصول الإفتراضية، وبمُجَرَّد  (2) بدء تبادل القِيَم بين العالم ” المادي ” والعالم الإفتراضي. على عكس الإقتصادات القديمة في اللعبة من الألعاب التقليديًة، تتطلّب إقتصادات الألعاب من الجيل التالي بُنية تحتيًة ماليًة أساسيًة وبروتوكولات تسمح بتبادلات قيمة لا مركزيًة تتّسم بالإنفتاح والثقة والفاعليًة. بشكل شامل، هذا يعني أن إقتصادات ألعاب الWeb 3.0 ستعمل ويجب أن تعمل كنظم إقتصاديًة مُسْتَقِلَة يقودها وكلاء مُسْتَقِلُون داخليًون مثلك، ويُمكن أن يستهلكها الفاعلون الخارجيًون. كل هذا يحدث دون وساطة من مُطَوِّر ألعاب مركزي أو طرف ثالث.

هذا ما يُمكّنه Serum من OpenEra.

كبروتوكول أساسي لسوق المال، يسمح Serum لـ OpenEra بأن تقوم بسلاسة: نشر المُنتجات المالية مثل صانعي السوق الآليين (AMMs)، وتحديد سلاَّت الأصول الجماعيًة أو أدوات الإستثمار التي تحمل فائدة.

لن تستفيد OpenEra من Serum لـ DeFi فحسب، بل ستعمل أيضًا على إنشاء أسواق حيث يُمكن للمُستخدمين تداول مُستحضرات التجميل، الغنائم، السمعة أو التقييم وغيرها من الأشياء الثمينة.

… لكن هل ستكون هناك قبعات للحفلات؟

ربما ستكون هناك قبعات للحفلات، ورُبَّما هناك سراويل فاخرة وحيوانات أليفة وأشياء أخرى …

نبني هذا العالم معا

على عكس ألعاب العالم المفتوح الحالية، أو ألعاب وضع الحماية (Sandbox Games)، أو ألعاب الواقع الإفتراضي المُعَزَّز (Metaverses) ، لا نُريد البناء في صوامع تخصنا – نريد البناء مع المُجتمع. نعتقد أن أهدافنا وهدف أي مشروع Web3.0 حقيقي يجب أن يكون ليس فقط تحقيق اللامركزيًة التكنولوجيًة، ولكن أيضًا اللامركزيًة التنظيميًة – يُمكننا فقط تحقيق ذلك من خلال إشراكك في عمليًتنا.

من نحن

نحن أحد الفائزين في الفائزون في Hackathon التمويل اللامركزي (Defi) المدعوم من قبل كل من Solana و Serum. نحن الفريق الذي طوّر Sushi Warrior، لعبة no-loss (DeFi) RPG game. على مدار السنوات العديدة الماضية، كنا نطوّر ألعابًا قصيرة، وننشر بحثًا أكاديميًا حول التفاعل بين الإنسان والحاسوب (HCI)، ونطوّر تقنية الواقع الغامر (Immersive Reality Technology). بالإضافة إلى تطوير النماذج الإقتصاديًة التي تأخذ في الإعتبار التفاعلات الإلكترونيًة التي لا تحتاج ثقة مُسبّقة بالطرف المُقابل (Trustless Cyberphysical Interactions) – التفاعلات بين تجسيدات الألعاب الافتراضيًة والروبوتات والبشر التي تستفيد من العملات المُشَفَّرَة وتقنية البلوكشاين لتمكين المُعاملات والإتفاقيًات الماليًة. بشكل عام، نحن قراصنة وباحثون ومُدمنون على الألعاب.

تحقيقا لهذه الغاية، OpenDive Technologies هي الشركة التي تقف وراء OpenEra – وهي شركة ناشئة واقعيًة غامرة تُرَكِز على تطبيق الأبحاث في الألعاب، الذكاء الإصطناعي، تكنولوجيا البلوكشاين لتقديم تجربة مُتَطَوِّرة.

خُطوات المستقبل

سنُصدر التفاصيل التالية والمزيد خلال الأسابيع القادمة

  • ورقة العمل أو الورقة البيضاء خارطة طريق التنمية
  • برنامج السفير
  • شراكات النظام البيئي

إنضمُّوا إلى المُجتمع

💬 تواصل معنا على Discord

🐦 تابعنا على TwitterOpenEraHQ

💌 راسلنا عبر البريد الإلكتروني على human@opendive.io

📰 إشترك في النشرة الإخبارية: https://openera.substack.com

أضف تعليق

تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ