تسليط الضوء على التضخم (Inflation) وإثبات الحصة أو الStaking

رابط المقال الأصلي باللغة الإنجليزية: https://solana.com/staking

رابط إضافي بصيغة PDF على GoogleDrive من هذا الرابط: https://bit.ly/2MoIg3u

العملية المجتمعية لتمكين خاصية التضخم (Inflation) جارية ويمكن أن تنتهي في أقرب وقت من الأسبوع الذي يبدأ في 9 فبراير 2021.

يُقترح أن يكون معدل التضخم (Inflation) الأولي 8٪، وتخفض تلك النسبة تدريجيا بنسبة 15٪ على أساس سنوي.

يتم إصدار غالبية الرموز التضخمية (Inflationary Tokens) كمكافآت مقابل إثبات الحصة ( الStaking) لعملة SOL. يمكن لأي شخص يحمل عملة SOL المشاركة في أي محفظة داعمة لخاصية الStaking مثل SolFlare.com

يتم إصدار الرموز التضخمية (Inflationary Tokens) أيضا للمدققين (Validators) الذين يجمعون عمولة (رسوم = FEE) من حاملي الرموز الذين يشاركونهم عملية الStaking في مقابل خدماتهم كمعالجة المعاملات وتأمين سلامة الشبكة.

خاصية إثبات الحصة أو الStaking متوفرة الآن. الStaking في وقت مبكر قبل تفعيل خاصية التضخم (Inflation) يعني أن حاملي الرمز سيكونون مؤهلين لكسب مكافآت الStaking بمجرد تفعيل خاصية التضخم (Inflation)، بما أن عملية إثبات الحصة أو الStaking الجديدة تستغرق ما يصل إلى يوم أو يومين لتتفعل.

تعتمد عمليات العائد / الفوائد للرموز التي يتم إثبات الحصة عليها أو الStaking على العدد الإجمالي لعملات SOL التي يتم إثبات الحصة عليها أو الStaking على الشبكة، وقت تشغيل المدقق (Validator) الفردي والعمولة (الرسوم = FEE).

المدققون (Validators) الذين لديهم وقت إشتغال أكثر وعمولات أقل سيوفرون عائدا أعلى إلى حاملي الرموز الذين يشاركونهم عملية إثبات الحصة أو الStaking.

كلما زاد عدد الرموز التي يتم إثبات الحصة عليها أو الStaking عبر الشبكة، كلما إنخفضت عائدات الStaking على الجميع.

كلما قل عدد الرموز التي يتم إثبات الحصة عليها أو الStaking عبر الشبكة، كلما زادت عائدات الStaking على الجميع.

أضف تعليق

تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ