العملة المستقرة Tether أصبحت متاحة وشغالة على بلوكشاين Solana المنافس للـEthereum

رابط المقال الأصلي باللغة الإنجليزية: https://cointelegraph.com/news/tether-tokens-go-live-on-ethereum-competitor-solana-blockchain

رابط إضافي بصيغة PDF على GoogleDrive من هذا الرابط: http://bit.ly/3evBtAW

يهدف تكامل العملة المستقرة Tether مع بلوكشاين Solana إلى المساعدة في دعم مجموعة من المشاريع في مجال التمويل اللامركزي (DeFi) وألعاب البلوكشاين و الWeb 3.0.

أعلن منشئ العملة المستقرة Tether عن إطلاق رموز USDT اليوم، 9 مارس، على شبكة بلوكشاين Solana بعملتها (SOL). في حديثه إلى Cointelegraph، قال كبير المسؤولين التقنيين في Tether إن التكامل مع الطبقة الأولى (Layer 1) من البلوكشاين يعد بدعم مجموعة واسعة من المشاريع في مجال التمويل اللامركزي (DeFi)، وأنشطة الWeb 3.0 الأخرى.

كما ورد سابقًا، يتم عرض Solana كمنافس لـ Ethereum، على أمل جذب ممثلي مجال التمويل اللامركزي (DeFi) إلى شبكتها بينما ينتظرون الفوائد الكاملة لبدء العمل بـ ETH2 أخيرًا.

وفقًا لـ Tether، ستُمكن Solana المستخدمين من التعامل مع USDT بسرعات تصل إلى أكثر من 50000 مُعاملة في الثانية الوحدة. كما تدعي أن رسوم المُعاملات يمكن أن تصل إلى 0.00001 دولار لكل مُعاملة وأن هذا يُعتبر البديل الأقل تكلفة والأكثر سرعة من الـ Ethereum سيوفر دفعة للتطبيقات والمشاريع الجديدة في مساحة مجال التمويل اللامركزي (DeFi). تم دمج Tether بالفعل مع العديد من شبكات البلوكشاين إلى جانب الـ Ethereum، من بينها Algorand .EOS ،Liquid Network ،Omni ،Tron

من بين المشاريع التي تم بناؤها مؤخرًا على شبكة بلوكشاين Solana هي مشروع Serum، منصة تداول مشتقات لامركزية. في مقابلة حديثة مع كاميلا روسو (Camila Russo)، مضيفة برنامج Defiant Podcast، قال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمنصة التداول FTX السيد Sam Bankman-Fried إن مشروع Serum إختار شبكة بلوكشاين Solana على الـ Ethereum نظرًا لسرعتها الفائقة وبنيتها التحتية. “نحن بحاجة إلى [بلوكشاين] أسرع مليون مرة أسرع من الـ Ethereum”.

حتى مع إستمرار إنتشار بلوكشاين المنافسين لتلبية إحتياجات مجال التمويل اللامركزي (DeFi) المتنامي، تعتقد العديد من الجهات الفاعلة في المجال أن للـ Ethereum 2.0 في النهاية. مزايا رئيسية للتطبيقات اللامركزية (Dapps)، بما في ذلك Jon Jordan من موقع DappRadar.

في غضون ذلك، تم دمج Tether مع شبكات الطبقة الثانية مثل Hermez، والتي أصبحت شائعة بشكل متزايد خلال الفترات التي إرتفعت فيها رسوم الغاز على شبكة الـ Ethereum.

أضف تعليق

تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ