فترة الترشيح – لتمكين المجتمع من التصويت على خاصية التضخم / العائد في على الشبكة التجريبية الرئيسية (Mainnet Beta) ، متاحة الآن

رابط المقال الأصلي باللغة الإنجليزية: https://forums.solana.com/t/the-nomination-period-of-the-community-process-to-enable-inflation-on-mainnet-beta-is-now-open/1078

رابط إضافي بصيغة PDF على GoogleDrive من هذا الرابط: http://bit.ly/39sU25M

مرحبا مجتمع Solana!

يسعدنا الإعلان عن إفتتاح فترة الترشيح لمرشحي التضخم (Nomination Period For Inflation Candidates). هذه هي الخطوة الأولى من ثلاث خطوات في عملية حوكمة المجتمع المقترحة هنا 1 لتمكين خاصية التضخم / العائد الكامل على الشبكة التجريبية الرئيسية (Mainnet Beta)!

ما هي فترة الترشيح (Nomination Period)؟

بدءا من اليوم، الجمعة 29 يناير على الساعة 9:00 صباحا بتوقيت المحيط الهادئ (PST) وعلى مدار الأيام السبعة المقبلة، التي تنتهي يوم الجمعة 5 فبراير الساعة 9:00 صباحا بتوقيت المحيط الهادي (PST)، ستجمع مؤسسة Solana ترشيحات الأشخاص المهتمين بأن يصبحوا مؤهلين ليصبحوا مرشحين لخاصية التضخم / العائد (Inflation Candidate) ومن المحتمل الحصول على عدد كاف من أصوات المجتمع لمنحهم القدرة على تمكين خاصية التضخم / العائد الكامل 5 على  الشبكة التجريبية الرئيسية (Mainnet Beta)!

كيف ترشح مرشح التضخم (Inflation Candidate)؟

هناك ثلاث خطوات لتصبح مرشح الترشيح

1 – أرسل بريد إلكتروني إلى nominations@solana.foundation وسنرد عليك بتزويدك بمفتاح pubkey خاص بك فقط. سيتم إستخدام هذا العنوان لتحديد إقتراح ميزة مرشح التضخم المرشح (Inflation Candidate Feature Proposal).

2 – قم بتوليد أو إنشاء الkeypair الخاص بك بإستخدام: solana-keygen new -o inflation.json. حافظ على المفتاح في مكان آمن، إذا تم إنتخابك بنجاح خلال فترة التصويت، فيمكن إستخدام الkeypair هذا لتمكين خاصية التضخم / العائد الكامل من خلال: solana feature activate inflation.json.

3 – قدم ترشيحك! قم بتقسيم (Fork) مشروع Solana 3، قم بتطبيق محتويات هذا القالب 2 على الشوكة / تقسيم (Fork) الخاصة بك وقم بإرسال طلب سحب (Pull Request). ستضيف المفتاحين اللذين تم إنشاؤهما أعلاه إلى النموذج: عنوان التصويت (Vote Address) من الخطوة 1 وتمكين العنوان من الخطوة 2 جنبا إلى جنب مع المعرف المسمى بالعنصر النائب “my_name”. سيساعدك الفريق الأساسي في دمج طلب سحب (Pull Request) الخاص بك ولكن قد تكون كذلك مطالبا بإجراء تنسيق طفيف أو تغييرات أخرى لضمان تجميعه (Compiles) بنجاح.

بمجرد الإنتهاء من هذه الخطوات، ستكون قد قدمت ترشيحا لمرشح التضخم!

ماذا سيحدث بعد ذلك؟

في ختام فترة الترشيح أو Nomination Period (الجمعة القادمة)، سيتم شحن نسخة (Build) جديدة من Solana تتضمن جميع الترشيحات الموضحة أعلاه (على سبيل المثال، سيتضمن الإصدار جميع طلبات سحب – Pull Requests المرشحين). إذا تم إعتماد هذا الإصدار من قبل غالبية المدققين على الشبكة، فسيتم البدء في مقترحات الميزات 1 (Feature Proposals) لجميع المرشحين للتضخم / العائد من قبل مؤسسة Solana وستبدأ فترة التصويت (Voting Period).

كما ذكر أعلاه، سيتم إنشاء إصدار جديد يتضمن جميع الترشيحات المقدمة خلال فترة الترشيح (Nomination Period). ستبدأ فترة التصويت (Voting Period) إذا / عندما يقوم 95٪ من المدققين بالترقية إلى هذا الإصدار على الشبكة التجريبية الرئيسية (Mainnet Beta). حسب الترقيات السابقة، نتوقع أن يستغرق هذا بضعة أيام، لذا فمن المحتمل أن تبدأ فترة التصويت (Voting Period) الثلاثاء أو الأربعاء (9 أو 10 فبراير) من الأسبوع الموالي.

خلال فترة التصويت (Voting Period)، ستنشر مؤسسة Solana التعليمات حول كيفية التصويت جنبا إلى جنب مع معرفات مرشح التضخم / العائد (Inflation Candidate) وعناوين التصويت (Vote Addresses) التي تم جمعها خلال فترة الترشيح.

بمجرد حصول أي مرشح للتضخم / العائد (Inflation Candidate) على أكثر من 66٪ من أصوات رموز SPL أو Vote SPL التي تم إرسالها إلى عنوان قبول إقتراح الميزة (Feature Proposal) الخاص به، سيتمكن تلقائيا من تمكين ميزة التضخم الكامل على الشبكة التجريبية الرئيسية (Mainnet Beta)، بإستخدام inflation.json keypair الذين قاموا بتوليده أو إنشائه والذي يحتوي على تفعيل العنوان (Enable Address).

لا تدعم مؤسسة Solana أو تؤيد أو تعترض على أي تصويت أو إجراء أو قرار يتم طرحه على نظام Solana البيئي. لا تصوت مؤسسة Solana على مقترحات التصويت لSolana ولا تشارك في عملية التصويت، من وقت لآخر، لتوفير الدعم الإداري لجوانب معينة من عملية التصويت. لن تؤيد مؤسسة Solana أبدا أي موقف أو تعارضه.

أضف تعليق

تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ