يدعم الآن حساب Circle وخدمات واجهة التطبيقات (API) العملة المستقرة USDC الموجودة على شبكة بلوكشاين Solana

رابط المقال الأصلي باللغة الإنجليزية: https://www.circle.com/blog/circle-account-and-api-services-now-support-usdc-on-the-solana-blockchain

رابط إضافي بصيغة PDF على GoogleDrive من هذا الرابط: http://bit.ly/36aud8x

يمكن للعملاء إستخدام العملة المستقرة USDC الموجودة على شبكة بلوكشاين Solana في جميع منتجات Circle

أعلنت شركة Circle في وقت سابق من هذا العام عن شراكة لجلب العملة المستقرة USDC إلى شبكة بلوكشاين Solana. اليوم، تحقق هذا الوعد بالكامل، مع توفير الدعم الشامل للعملة المستقرة USDC ذات الصيغة SPL أو (USDC-SPL) الموجودة على شبكة بلوكشاين Solana عبر جميع منتجات Circle.

تعتبر Solana  شبكة بلوكشاين عامة رائدة من الجيل التالي تتميز بقابلية التطوير والتوسع (Scalability) والسرعة (Speed) وكفاءة من حيث التكلفة. تدعم شبكة بلوكشاين Solana ما يصل إلى 50000 معاملة في الثانية الواحدة (50000 TPS)، بإنتاج كتلة (Block Production) ونهاية تسوية للمعاملة (Finality) في 400 جزء من الثانية الواحدة، رسوم معاملات منخفضة للغاية تصل إلى جزء بسيط من السنت. العملة المستقرة USDC الموجودة على شبكة بلوكشاين Solana مدعومة بالفعل عبر منصات تداول العملات المشفرة الرائدة مثل FTX، أنظمة التمويل اللامركزي (DeFi) البيئية مثل Serum و Oxygen Protocol، ومحفظة Trust Wallet الشهيرة للغاية من Binance.

في فترة قصيرة من الزمن، إكتسب Solana زخما مع مطوري التمويل اللامركزي (DeFi)، حيث دعمت إطلاق النظام البيئي لSerum و Oxygen Protocol، وسرعان ما ستدعم أكثر من 100 مليون مستهلك نشط لمنتجات مثل تطبيق الخرائط Maps. تحتوي شبكة بلوكشاين Solana على العديد من الأدوات القوية، بما في ذلك الجسر Wormhole، وهو جسر آمن لا مركزي يربط بين شبكة بلوكشاين الEthereum و شبكة بلوكشاين Solana. يسر Circle دعم شبكة بلوكشاين Solana ونظامها البيئي ومطوريها عبر مجموعتنا الكاملة من المدفوعات والبنية التحتية للخزينة (Treasury) المبنية حول العملة المستقرة USDC.

بحساب في Circle، يمكن للعملاء في جميع أنحاء العالم ربط الحسابات المصرفية وسك العملة (Mint)، إسترداد، تخزين، إرسال وإستلام العملة المستقرة USDC الموجودة على شبكة بلوكشاين Solana.

يمكن أيضا للشركات والمشاريع والمطورين الذين يبنون ويطورون على شبكة بلوكشاين Solana الإستفادة من مجموعة خدمات واجهة التطبيقات (API) القوية في Circle لبناء تطبيقات الخزينة (Treasury)، التجارة وتطبيقات المدفوعات التي تستفيد من شبكة بلوكشاين Solana و العملة المستقرة USDC. تُمكِّن خدمات واجهة التطبيقات (API) المقدمة من Circle الشركات من تحصيل المدفوعات من البطاقات الإئتمانية (Cards) والتحويلات البنكية (Wires) والمصرفية ACH التي يتم تسويتها بفضل العملة المستقرة USDC، إدارة البنية التحتية للحساب وحفظ العملة المستقرة USDC بشكل آمن للعملاء، وجعل المعاملات على الشبكة (On-chain Transactions) أوتوماتيكية. هذه الخدمات القوية متاحة الآن لجميع المطورين الذين يبنون ويطورون على شبكة بلوكشاين Solana. يمكن للمطورين البدء على الفور العمل بكامل طاقتهم في النظام البيئي للتطوير الشغال بالكامل (SandBox) في Circle.

يمكن لمنصات التداول (Exchanges) والمحافظ (Wallets) والأوصياء (Custodians) الذين يرغبون في دعم العملة المستقرة USDC الموجودة على شبكة بلوكشاين Solana القيام بذلك من خلال فقط تكامل / إدماج (Integration) واجهات برمجة التطبيقات (API)المقدمة من قبل Circle وبدون تكلفة (مجانا) من خلال برنامج الموزع المعتمد المتعدد الشبكات (Multichain Authorized Distributor) الخاص بنا. هذا جزء من مبادرة الشبكات المتعددة (Multichain) الأوسع نطاقا من Circle، مما يتيح قدرا أكبر من قابلية التشغيل البيني (Interoperability) والسيولة (liquidity) عبر الشبكات البلوكشاين ويؤدي مهمة Circle المتمثلة في خلق وصول عادل إلى النظام المالي. يوفر هذا لشركاء النظام البيئي تسهيلات أكثر في تبادل العملة المستقرة USDC عبر شبكات البلوكشاين المدعومة، مما يسمح بالتشغيل البيني (Interoperability) وتدفقات العملاء بشكل أكثر سلاسة.

الأسئلة الأكثر شيوعا (FAQ)

كيف يمكنني الوصول إلى العملة المستقرة USDC الموجودة على شبكة بلوكشاين Solana؟

  • يتم دعم العملة المستقرة USDC الموجودة على شبكة بلوكشاين Solana عبر جميع منتجات Circle بما في ذلك حساب Circle وواجهات برمجة التطبيقات (APIs). يمكن للعملاء التحويل إلى العملة المستقرة USDC الموجودة على شبكة بلوكشاين Solana من خلال تحويل من حساب مصرفي، إرسال العملة المستقرة USDC الموجودة على شبكة بلوكشاين Solana، تلقي العملة المستقرة USDC من عناوين محافظ Solana، وكذلك تحويل العملة المستقرة USDC الموجودة على شبكة بلوكشاين Solana مرة أخرى إلى الحساب المصرفي.
  • يتوفر الدعم عبر منتجات المدفوعات وحسابات الدولار الرقمي الحقيقي (Digital Dollar Accounts) وواجهات برمجة التطبيقات (APIs) في الأسواق الإفتراضية (Marketplaces)، مع ميزات مكافئة لشبكات البلوكشاين المدعوم الأخرى مثل (Ethereum و Algorand).

هل التحويل بين الرموز يكلف مالا؟

  • لا ، لا توجد تكلفة للتحويل عبر شبكات البلوكشاين. تستخدم Circle ” آلية تبادل مجانية ” (Free Swapping Mechanism) تعمل كجسر (Bridge) عبر الشبكات الداعمة للعملة المستقرة USDC، مما يسمح لعملاء Circle بتبادل العملة المستقرة USDC على بلوكشاين يدعمها مقابل عملة مستقرة USDC على بلوكشاين آخر يدعمها أيضا عن طريق الإرسال من وإلى عناوين Circle. *

لماذا يعتبر هذا إنجازا هاما؟

  • يعد دعم شبكة بلوكشاين Solana عبر واجهات برمجة التطبيقات (APi) المقدم من Circle خطوة مهمة إلى الأمام في جهودنا لجلب العملة المستقرة USDC عبر شبكات بلوكشاين متعددة. يجلب التوسع في شبكة بلوكشاين Solana للمطورين إبتكارات في السرعة والتوسع وفعالية التكلفة التي تعالج حالات الإستخدام المالي والإستهلاكي سريعة التوسع للعملات المستقرة.

* بعد أن ينشئ العميل عنوان إيداع واحد للتحويل عبر البلوكشاين، ستفرض Circle رسوما قدرها 100 دولار لكل عنوان إيداع إضافي.

أضف تعليق

تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ